12/29/2013

نظرة قرآنيه لواقع الصراع المشتعل ومستقبله الذي ستزول به إسرائيل بـ 2023

هذا المقال حساس بعض الشئ وسنحاول فيه الربط بين ما يدور الان في الواقع العربي من صراعات إقليمية ودوليه وخصوصا أحداث سوريا التي تنتمي لحلف شرقي صاعد بكل قوة وثقة ممثل بروسيا والصين وإيران  وحلف غربي يبدوا وبكل المؤشرات إنه بطور ألتهاوي والأفول ممثله بأمريكيا وإسرائيل وإوربا العجوز وتركيا وطبعا العرب معهم كذيول , سنحاول هنا وبعجاله  أن نخترق سجف الغيب مستندين على ركيزتين :

 الاولى :
ركيزة مقدسة وهي القرآن العظيم بأعتباره كتاب الله الكامل المطلق الذي لا يتجزء ولا يتغيير ولا يتبدل  لأنه يحوي خبر ماكان وما سيكون الى يوم القيامة

والثانيه :
هي ركيزة هذا الواقع الذي نعيشه الان وهذه الاحداث والصراعات التي تحدث أمامنا ,
سنحاول الربط بين الاثنين بين أحكام قرآنيه راسخة لا نشك بحقيقتها قيد أنمله وبين استنباطات بشريه عقلية من الواقع تخطأ وتصيب فهذه هي طبيعة أعمال البشر تبقى ناقصة  بلا كمال, فأن أصبنا فهي فتح رباني وإن اخطئنا فيكفينا شرف المحاولة فالتفكر في الواقع والمستقبل أفضل بالتأكيد من سجن عقولنا بالماضي والتأريخ , علما ً أن ما نتكلم عنه هو ليس علم بالغيب فالعلم يقتضي حقيقة الوقوف على الشئ بكل حيثياته ونحن لا نزعم هذا ابدا ولكن هي مجرد محاوله لوضع آيات الرحمن أمامنا كومضات وفلاشات تنير بعض خطوط المستقبل إنطلاقاً من الواقع .

الكل يرى ويسمع ما يحدث بسوريا وواضح إن الامور بدت وكأنها ليست كما عرفناها , فلا أحد يستطيع أن يعطيك توقع أوتحليل  لماهية الخطوة التالية ولا حتى ابرز المحللين,  وكأن طبيع هذه الاحداث بالذات  جديده على السياسيين , وكأنها بلا مثيل سابق كما هي العاده , وكأن اوربا منقسمة على ذاتها وإسرائيل صامته وأميركا متردده ولأول مرة ! وروسيا وأيران وسوريا تتقدم بخطى راسخة وثابته !

والسؤال :
هل هناك حرب عالمية قادمه ؟؟

القرآن الكريم أعطانا ومضات قوية  عن حرب طاحنة تكون بين معسكرين , هذه المعركة ليست معركة دين ولا على اساس ديني بل على اساس مصالح ونفوذ تكون نتيجة تلك الحرب هو سقوط بني إسرائيل وإنهزامهم وإنهزام كل من يحالفهم كحلف غربي , وهذا يعني إن أول المنهزمين ستكون  أميركا كدولة عظمى وطبعا إنهزام العرب كحليف ذيل تابع لأميركا  , وهذا يعني إن هناك معسكر جديد شرقي قادم بقوه نظنه وفق معطيات الواقع  روسيا والصين وإيران ثم العراق وسوريا ولبنان كذيل تابع لأيران 

القرآن يؤكد زوال إسرئيل خلال الـ 9 سنوات القادمة

الاعجاز العددي بالقرآن الكريم له دلالات عظيمة ويحمل إشارات دقيقة لخرق سجف الغيب وسنحاول هنا وبعجاله استثمار هذه المعجزة في استقراء بعض الاحداث المستقبلية ولكن بدون تأكيد أو نفي , والمسأله كما قلنا ليست رجما ً بالغيب بل مقاربه وتحليل  

ولنأخذ هذا المثال:

يقول تعالى في سورة الاسراء وهو يتحدث عن ماهيات إفساد بني إسرائيل الاول ثم زواله ,,  ثم يتحدث عن حيثيات إفساد بني اسرائيل الثاني ثم زواله بحيثيات متشابه جدا لحيثيات الزوال الاول بل وعلى ذات الاقوام وكأن الذي سيخرجهم في الافساد الثاني هم ذاتهم  أحفاد الذين اخرجوهم في الافساد الاول .... لنضع الايه العظيمة في سورة الاسراء يقول تعالى  :

(وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً    فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَّفْعُولاً     ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً    إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً    عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً   )

الان لنسلط الضوء على التالي :

مجموع الكلمات التي تتكلم عن افساد بني اسرئيل الاول والثاني معا ً , من (وقضينا الى بني اسرئيل) ..... الى نهاية (للكافرين حصيرا) وهي تشرح  الافساد الاول والافساد الثاني سنجدها = 75 كلمة

الان عدد الاحرف (وليس الكلمات ) عندما يذكر الله تعالى فيها حيثيات  الافساد الاول فقط يعني من :
(فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَّنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَّفْعُولاً)
سنجدها= 75 حرفا

الان لنلاحظ هذه المفاجئة , عدد الاحرف المذكورة في الافساد الثاني يعني من الاية:  
((فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا)
سنجدها= 75 حرفا .... ايضا

للمزيد إقرأ مقال : [ نهــاية إسـرائيــل في الـقرآن الكـريـم ] للمفكر الاسلامي عدنان الرفاعي .... على الرابط :
والسؤال الكبير هو :

لماذا هذا التوافق العددي والرقمي العجيب ..؟
  وهل هذه الارقام مصادفة مثلا ً ...؟؟
 للعلم تأريخيا استمر افساد بني اسرائيل الاول 75 سنه ثم جاء نبوخذ نصر من بلاد ماوراء النهرين  فجاس خلال الديار وهدم بنيانهم من القواعد

الان :
 اسرائيل احتلت فلسطين منذ 1948 ونحن اليوم بسنة 2013   
يعني 1948+75=2023
وسنحاول التفكر بهدوء في شيفرة هذه الارقام ..؟؟؟
والسؤال الهام هنا هو :
 هل من دلالات على شئ ما سيحصل عام2023...؟؟؟؟

سنحاول الاجابه على هذا السؤال بين الربط بين هذه الحقيقة القرآنيه الدامغة وبين الصراع الدولي الدائر الان بين حلف غربي بقيادة أميركا وإسرائيل واوربا وتركيا وخليج العرب من جهة  وبين حلف شرقي صاعد بقياده روسيا والصين وايران ,, ولا ننسى إننا حينما نقول إيران فأننا نعني العراق وسوريا ولبنان فلا أحد يستطيع أن يقول الان إن العراق هو بلد مستقل بل هو وبلا أدنى شك قرية تابعة لأيران مثلها مثل قرية لبنان وقرية سوريا .. !

والسؤال الكبير

هل هذه الحرب التي تكلم عنها القرآن العظيم التي ستكون نهايتها زوال بني اسرائيل من فلسطين ؟؟
وهل بدأت فعلا ؟
هل مايدور بسوريا منذ قرابة الـ3 سنوات وما تابعها من تحلفات الدوليه هو بداية وتحضير وإرهاصات ومقدمات للحرب  العالمية القادمة ؟ والتي ستكون طاحنة بكل ماتحمل هذه الكلمة من معان بل وأكثر !
هل  بدأ العد التنازلي لزوال إسرائيل وهل هذا هو السيناريو المفترض ؟
هل ستنطبق دلالة  آية زوال إفساد بني اسرائيل الثاني بعد 9 سنوات فعلا ؟ 

هذه الحرب الطاحنة قادمة بلا أدنى شك ولا مهرب منها أبدا , لا مهرب لنهاية بني اسرائيل  ولا مهرب من نهاية أميركيا ولا مهرب من إنهزام العرب كونهم داخلين بتحالف واضح مع اميركا فبسقوط اميركا واسرائيل سيسقط العرب حتماً, الكل سيتأثر , القريب والبعيد سيتأثر , اوربا ستتأثر , العرب كل المنطقة بل كل الارض ... سقوط إسرائيل حقيقة قرآنية   فهذا قرآن وقول فصل ليس بالهزل !
الكل سيدفع الثمن غاليا ً وربنا يـُعين سوريا التي ستكون الموقع الجغرافي الساخن  لساحة الحرب بين المعسكريين المتصارعين , وربنا يعين كل من كانت خياراته ضيقة وبقي في هذه المنطقة وقت هذه المحرقة , أمام سوريا شلالات وأنهر من الدماء ستسيل مجانا ً ..!

الحلف الشرقي ستكون فيه أيران هي  بوجه المدفع وبشار وحزب الله  كرأس حربة  والعراق كجسر جوي وبري لتحركات إيران ومن ورائهم روسيا والصين كتحالف وقوة عظمى سينام الخليج يوما ما مطمأن البال وسيستيقظ على دبابات أيران في شوارع المنامة والكويت ودبي , وخلال أقل من نصف ساعة سيكون الخليج بخبر كان !
فكل القواعد الاميركية في الخليج وبتأكيد ستكون أول الاهداف المدمرة , وهذا يعني بالضرورة إحتلال الخليج من قبل إيران والسبب الاهم هو إن أموال الخليج وبترولهم هو الداعم الاول للحلف الغربي بقيادة أميركا وإسرائيل, فالمسألة ليست مزحة وليست لعبة و حين تبدأ الحرب بشكل فعلي ستجتاح ايران الخليج كله ,

طبعا لن يكون الامر بهذه السهوله التي أتكلم عنها فهذه حرب عالمية كبرى ولا احد سيحسب حساب لأحد,  وشلالات من الدم ستهدر  فإما غالب أو مغلوب , هذه حرب طاحنة ستحرق الاخضر واليابس , ومن يعتقد إنها ستكون حرب خاطفة أو محدوده فهو واهم ,,, ولكن بالمقابل لا  نعتقد إن سقوط دوله عظمى كأميركا بكل ترسانتها العسكريه سيكون أمراً سهلا هـّيناً أو نزهه مثلا ؟ بالتأكيد لأ هي حرب وحرب طاحنه !
ستكون نتائج تلك الحرب زوال أسرائيل وإنهزام أميركا والعرب كحلف غربي  ... وإنتصار الحلف الشرقي وإنتصار إيران وبسط نفوذها على أغلب مناطق  الجزيرة , فالعراق بكل ثرواته مع وسوريا ولبنان بالجيب الخلفي لأيران وحين تنتصر ايران ستبسط نفوذها على العرب وستجعلهم عبره لمن لا يعتبر !  ستسحلهم بالشوارع وستنتف ذقونهم شعرة شعرة وستثقب أجسادهم بالدريل وستطحن عظامهم  بالمطارق !

يعني ستــُطرد إسرئيل من فلسطين على يد إيران وحلفائها , ومن جديد نؤكد وبكل قوة المعركة معركة نفوذ ومصالح ولا علاقة لها بحق أو باطل وعلى كل منصف متجرد  أن يسأل مع من سيقف ؟ ومع أي كفه سيكون ؟ مع كفـّة أميركا واسرائيل والعرب ...  أو ... مع كفـّة  أيران وسوريا وحزب الله ومن ورائهم روسيا ؟
أعتقد إن الخياران بغاية الصعوبه فأسرائيل غنية عن التعريف كدولة مغتصبة وفاسدة مفسده ولكن من الجهة الاخرى أيران التي تتغلغل بالمنطقة بأذرع ناعمة ولكنها فاتكه ليست خيار ورديا ً , ولعل مافعلتة ايران بالعراق ومسائل مثل تثقيب الاجساد بالدريل الكهربائي ليست منا ببعيد !! فبأسهم شديد ! وهم أولي البأس الشديد !

نريد أن تخيل إن طبيعة  الصراع ليس مزحة فالدول المتناحرة هي دول عظمى وترساناتها العسكرية فتّاكة مدمرة ودول ستــنهزم مثل اسرائيل و أميركيا لن تنهزم هكذا بيوم أو بصاروخ مثلا بل هي حرب شعواء وبالمقابل أيران لن تسكت وستحرق الاخضر واليابس وستفتك فتكاً وتبرتر بترا ... يقول تعالى :
(َلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً  )

يعني أن كل شيئ سيقف أمام الايرانيين سيحرقوه حرقاً ويجعلوه أثر بعد عين , الجيوش الايرانية ستمسح كل ما يقف أمامهم مسحاً

من يسأل عن العراق فهو منطوي تحت إبط أيران وهذه الحقيقة من الوضوح بمكان ومن لا يراها فهو يغالط الوقائع وقبل هذا يغالط نفسه , فالمسأله رجعت كسابقتها فالعراق كان جزء  من أيران فارس سابقا , ألان عاد العراق الى ايران كما كان حين اجتاحت جيوش آشور بانيبال المسيطرة على ايران والعراق فأنهوا إفساد بني اسرائيل الاول فالكرة تعود الى ملعبها والى المربع الاول ,
العراق بغالبيته شيعة ومن يتحكم بالقرار هم الشيعة أما السنة فهم أضعف من أن نتكلم عنهم فهم من الضعف والهوان والانكسار والتشرذم بمكان ! سنة العراق كسنة العرب بلا منهج وبلا قوة وبلا مرجعية ولا مستقبل , مثل هكذا إناس يعيشون خارج المجرة ويغرقون بأحلام  إجازة صيفية طويلة الامد للأسف !
وعليه فالعراق الشيعي جزء لا يتجزء من ايران الشيعة , وحين تدق ساعة الصفر سينظم العراق بشكل سافر وواضح مع إيران وبلا تردد وسيكونان دولة واحده كما كان الوضع أيام آشور بانيبال !
ومسار الجيوش الايرانية حين تندلع الحرب ستكون كمسارات جيوش آشور بانيبال ستنطلق من إيران مرورا بالعراق ثم الى سوريا ثم الى فلسطين لتحرير المسجد الاقصى وفي الطريق ستحتل الخليج لكي تقطع النفط والبترول عن اسرائيل ولكي توقف الدعم الذي يقدمه الخليج لأميركا وإسـ....   أما  أيران ستظرب بيد من حديد كل قواعد الاميركان في كل الخليج مثل قطر وغيرها  وكذاك قواعدها في الاردن  أيضا ً  

هذه الحرب الطاحنة لا نزعم انها ستدوم يوم أو يومين ولكن نزعم أن نهايتها ربما ستكون في  2023   ! لنسلط الضوء حول دلالات 2023 ؟ لنقرأ معا التالي لنعرف ماذا تعني دلالة نهاية 2023
  يقول تعالى :
(فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ  )

الاية تتكلم عن (وعد الاخرة ) ونلاحظ معا أن الله تعالى لم يقل (وعد الثانية ) وعد الاخرة , والفارق إن (وعد الاخرة) يعني وعداً هو  الاخيره وبه سينتهي علامه كبرى من علامات الاخرة ,    وسنكون قد عبرنا علامة كبرى من علامات  قيام الساعة وهذا يعني بالضرورة إننا  سندخل مرحلة علم الساعة  فوعد الاخرة في القرآن الكريم له بداية ونهايه ...
بدايته هي من عند كلمة ( لفيفا )  في آية
(  وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُواْ الأَرْضَ فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً ) ... [الإسراء : 104] )

من هنا بدأ (وعد الاخرة )  ثم ندخل في ( مرحلة وعد الاخرة) وهي مدة الـ 75 سنة التي يجتمع فيها اليهود بفلسطين لفيفا من كل دول العالم لكي يجتمعوا اخيرا بفلسطين , الى أن ينتهي (وعد الاخرة ) بـ القضاء على بني اسرائيل وإخراجهم من فلسطين كما قال القرآن :

( فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً ).. ( [الإسراء : 7] )

مانريد قوله إن عبارة (وَعْدُ الآخِرَةِ ) تنطبق على الـ 75 سنة المذكورة بالقرآن الكريم ففي اللحظة التي تنهزم إسرائيل سنكون قد تجاوزنا علامة كبرى من علامات الساعة .

بعد هذه الخطوة سينزل المسيح عيسى ابن مريم ... وعلى الاغلب والله أعلم سينزل  بـ سنة 2033 ودلالت الرقم 33 وإقترانها بعيسى من الوضوح بمكان ولنضرب مثل سريع :

إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاًوَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاَةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً وَالسَّلاَمُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً.............33 كلمة و عاش 33 سنة ......................هل هذه صدفة ؟؟؟
ذلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتُرُونَ مَا كَانَ للَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَـذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ.............33 كلمة.......................هل هي  صدفة ؟؟
لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُواْ إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَابَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُواْ اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ.............33 كلمة....................... صدفة؟؟


ملاحظة مهمة :

حين نزول المسيح عيسى ابن مريم الذي لن يكون بسنة 2023 بل بعد 10 سنوات من هذا التوقيت أي بسنة 2033 حيث سيعيد الحلف الغربي شتاته و سينتصر الحلف الغربي مرة إخرى على الحلف الشرقي في معركة عالمية أخيره ’  فالغرب سيعيدون خلط الاوراق من جديد وسيقلبون المعادله مرة اخرى !
يعني خلال الـ 10 سنوات وفي (بضع سنين )  ستكون فيهن حرب أخرى بين حلف الغرب وحلف الشرق وسينتصر حلف الغرب على حلف الشرق وهذه هي دلالة الاية العظيمة :

(غُلِبَتِ الرُّومُ    فِي أَدْنَى الْأَرْضِ وَهُم مِّن بَعْدِ غَلَبِهِمْ سَيَغْلِبُونَ   فِي بِضْعِ سِنِينَ لِلَّهِ الْأَمْرُ مِن قَبْلُ وَمِن بَعْدُ وَيَوْمَئِذٍ يَفْرَحُ الْمُؤْمِنُونَ )

عبارة (فِي بِضْعِ سِنِينَ ) فيها 9  أحرف(كل حرف بسنة )  وبضع سنين يعني خلال الـ 9 سنوات سيرجع الغرب (الروم ) من بعد هزيمتهم على يد إيران وروسيا سيعيد الغرب تكتيكاته وسيغلب بعد إن كان مغلوبا ً قبل 9  سنوات !
علما ً إن مسألة صراع الروم وفارس قد حصل تأريخياً حيث انتصرت فارس على الروم ثم بعد 9 سنوات رجع الروم وأنتصروا على فارس ... والتأريخ سيعيد نفسه فبعد أن تغلب أيران أميركا  سيعيد الغرب الكـّره وسينتصر على إيران وستنهزم شر هزيمة بعد أن يتصاعد  طغيان إيران وظلمهم للعبيد وقتلهم للناس وسفكهم للدماء بالمجان , فماذا ستفعل بدولة أو بطائفة يعتبر القتل قربى الى الله ؟

الموقع الجغرافي الذي سينتصر فيه الروم على فارس في المرة الاخيرة

موقع هذه المعركه يسميه الله تعالى بـ  (أَدْنَى الْأَرْضِ  ) يعني أخفظ نقطة على الارض وهي البحر الميت فالمعركة العالمية الرابعة إن صت التسميه ستكون في سوريا أيضا وفي مناطق درعا وحوران والجولان إمتدادا الى مناطق الغور التابعة للاردن  وصولا الى البحر الميت ومن هناك سيدخل الغرب مرة اخرى فلسطين والمسجد الاقصى مرة اخرى ,,

على راس السنة العاشرة بعد 2023 يعني  في 2033 سينزل المسيح عيسى ابن مريم  وحين نزوله ينبغي أن يكون الروم والحلف الغربي منتصر على إيران والسبب إنه إذا نزل عيسى وإيران هي المنتصرة سيصلبون عيسى و سيجعلونه عبرة لمن لايعتبر  وسيقطّعون لحمة ويصنعون منه شاورما !!!!

فلو أفترضنا جدلا  إن نزول عيسى الثاني سيكون في المرحله التي تكون فيها  إيران هي المنتصرة ,, هذا يعني بالضرورة  إن عيسى نبي الله  سوف لن يغازل أيران وبالتأكيد سيصرخ بالحقيقة عاليا ومدوياً  وسيقول حتماً إن صناديقكم الطائفيه ليست في دين الله بشيئ وإن الائمة الاثنى عشر وهم وخرافة وسخافة وكلام فارغ , ولك أن تتخيل ماذا سيفعل حسن نصرالله سيد المقاومة النبيل  بنبي الله عيسى ابن مريم حين يقول عيسى هذه الحقائق ؟؟
 أنا متأكد انه  سيخرج علينا على شاشة تلفاز المنار بعمامته السوداء صارخا وبأعلى صوته وقد أحمرت أوداجه : (إن هذا الذي يسمي نفسه عيسى ابن مريم هو دجال يقف ضد مصالح ولاية الفقيه وضد ايران وضد سوريا وسنحاربه ولو أقتضى الامر أن اذبحه بيدي سأذبحه وأتقرب بدمه الى أهل البيت الكرام !!!!!  )

وبتالي في النزول الثاني لعيسى ينبغي  أن يكون اهل الكتاب هم أهل القوة ساعتئذ وليس إيران ومن لف لفها , لكي  يتمكن أهل الكتاب من حمايته بعد أن آمنوا به وتخلوا عن خرافة التثليث كما تقول الاية العظيمة :
(وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً ) ( [النساء : 159] )


أهل الكتاب هم من سيحمي عيسىى أبن مريم ... سيحمونه ليس من إيران فحسب بل ومن العرب أيضا ً لأن عيسى سيقول للسنة إيضا أن صناديقكم الطائفيه الضيقة ليست من دين الله بشيئ وأن ماتسمونه بالبخاري ومسلم وأبن ماجة وشعيط ومعيط كله كلام فارغ فلا الصحابه عدول هكذا بالجمله ولا وجود لما يسمى بـ الناسخ والمسوخ ولاعبيد ولا ملك يمين ... طبعا سيقول العرب فورا لعيسى وخصوصا السلفيه منهم :
أن المدعو عيسى ابن مريم هو ناكر لسنة المصطفى ص وإن ظفروا به  سيقطعون رأسه وهم يكبّرون .. ألله اكبر !!!! صدود العرب عن عيسى وكفرهم به مذكور بالايه العظيمة :
(وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلاً إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ ) ( [الزخرف : 57] )

مع التأكيد إننا  نتكلم هنا عن العرب كقومية وليس كأمة , فأمة محمد ص غير عن قوم محمد ص لأن الأمة هي حامل المنهج أو الطريق يعني أفكار في حين القوم والقومية هي بشر وهي الحوامل المشتركه بين النبي وقومه مثل اللغة والعادات وغيرها ,
إذن سيتأذى عيسى ابن مريم من السنّة والشيعة على حد سواء !
هذه المنطقة منطقة صراعات وأرض الانبياء وبتالي فلاشك إنها ستكون نقطة جذب ... بالنهايه هي أرض مباركه فيها وفي حولها :
(سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ )
(وَأَوْرَثْنَا الْقَوْمَ الَّذِينَ كَانُواْ يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا  )
(وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطاً إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ)
(وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا  )
الارض مباركة ولكن الاعراب أشد كفرا ونفاقا ً , بلاد الشام وماحولها أرض مباركة فعلا , ففيها العطاء والخير

على رأس 2033 والله أعلم سينزل عيسى وسندخل في المرحله الاخيرة وهي علم الساعة :
(  وَلَمَّا ضُرِبَ ابْنُ مَرْيَمَ مَثَلاً إِذَا قَوْمُكَ مِنْهُ يَصِدُّونَ  .... الى أن يقول تعالى : وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِّلسَّاعَةِ فَلَا تَمْتَرُنَّ بِهَا وَاتَّبِعُونِ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ  )
في النزول الثاني ستكون نهايه العالم بين ليلة وضحاها ..
مانريد تسليط الضوء عليه هو إن النهاية باتت قريبة نحن الان في 2013 وسندخل 2014 يعني باقي 8 الى 9 سنوات حيث يفترض زوال اسرائيل من الخارطة وبتالي هل هذه الصراعات في منطقة سوريا بلاد الشام هي تهيئة لتلك الحرب الطاحنة ؟ هل ستبقى هذه الحرب الدائرة رحاها في سوريا مستمرة الى أن يرتكب أحد الاطراف حماقة ما فتشتعل المنطقة برمتها مثلا , لأن سوريا وهي البلد الصغير ويقوده بشار السفاح ولايملك ترسانه القوى العظمى استطاع ان يستمر صامداً قرابة الـ 3 سنوات فما بالك حين تتدخل القوى العظمى فعلياً على الارض !
كل الاحتمالات واردة ممكن أن تستمر هذه الحرب بين الدول العظمة خلال الـ 8 سنوات القادمة وستكون نهايتها زوال اسرائيل وانتصار ايران والحلف الشرقي أو ممكن تقف الحرب الدائرة الان ثم في 2023 أو قبلها بسنة تكون الحرب الطاحنه وستكون نهايتها زوال اسرائيل وانتصار ايران ,,, كل الاحتمالات وارده  , ربما تستمر الحرب الطاحن لشهور ماقبل في 2023   كل السيناريوهات مفتوحة ولكن المهم إن زوال أسرائيل حتمي وأكيد , والقرآن أكد هذه الحقيقة بل اليهود نفسهم يدركون هذه الحقيقة  جيدا والله تعالى ذكر لنا انهم يعلمون هذه الحقيقة  حين تعالى :
(  وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً)
فقضينا يعني كتبنا الى بني اسرائيل في كتابهم التوراة وبالتأكيد بهذه القرأن العظيم إن افسادهم سيكون مرتين وأن زوالهم سيكون مرتين ايضاً , اسرائيل اليوم لا تملك عمق جغرافي ولا عمق استتراتيجي , والكثير يلاحظ أن حروب اسرائيل هي حروب سريعة وخاطفة يعني لا تملك خيارات الصمود الطويل فالحرب الطويلة ستهزم اسرائيل بلا أدنى شك , مع تأكيدنا إن زوال اسرائيل من فلسطين لا يعني زوالهم كدين أو كعرق من العالم ابدا ولكنهم يرجعون الى الشتات مرة أخرى ,
ولذلك نسأل بقوة هل مايحصل بسوريا هي الشرارة التي ستحرق المنطقة ؟ هل ممكن أن تضرب سوريا ثم يتحامق بشار الاحمق  فيضرب طرف ما ثم يرد ذلك الطرف فتتدخل ايران وترد الصاع بصاعين  ثم ترد أمريكيا ثم تدخل روسيا ثم تبدأ نيران الحرب المستعرة ؟, كل السيناريوهات مفتوحة ’ وحماقة واحده من طرف أحمق (وما أكثرهم ) كفيل بحرق المنطقة
أرض المعركة المستعرة هي سوريا وطرف من الاردن وطرف من لبنان وطرف من العراق وطرف من اسرائيل هذه هي مركز الضربة أما باقي الدول فيصيبها تبعات هذه الحرب مثل انهيار اقتصادي تغير شبكة العلاقات الدولية والاقليمية نتيجة لسقوط دولة عظمى كأميركا وصعود دولة عظمى جديدة كروسيا والصين وأيران , امريكا ستنتهي , لا نقول انها ستنتهي بالصواريخ مثلا لأ بل ستنتهي اقتصاديا وسياسيا وستفقد نفوذها ودورها الكبير في العالم وفي منطقة الخليج خصوصا ً, هذه حرب عالمية ثالثة ولكن ليست كالحربين العالميتين الاولى والثانية فهذه الحرب كلها بالوكاله وساحة الحرب ليست اميركا ساحة الحرب ليست كسابقاتها حيث يكون الموقع الجغرافي للدولة هو ساحة الحرب لأ ,

حول مفهوم  (عِبَاداً لَّنَا  ) في آية (فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ  )   :
الحرب العالمية الثالثة التي ستنهزم بها إسرائيل وأميركا ليست حرب دينية وليس من أجل دين بل من أجل مصالح ونفوذ وبتالي فعبارة (عِبَاداً لَّنَا) التي يظنها البعض وكأنها تعطي دلالات على أن إيران هم اصحاب دين صحيح أ ومذهب وطائفة صحيحه , لأ .. لا تعني أن إيران الشيعة وروسيا الشيوعية هم عباد الله الحق وأنهم انتصروا لأنهم أصحاب دين صح أو عقائد صحيحة مثلا .. لأ .. هذه العبارة ليس لها علاقة لا بالحق ولا بالباطل  والله تعالى يريد أن يصور المسألة من زاوية أخرى دقيقة وهي :
اليهود مفسدون في الارض وإيران وسوريا وبشار السفاح مفسدون ايضا ولكن إفساد اليهود يعم كل الارض , كل الارض لأنه اليهود بطبيعتهم شعب ذكي جدا لولا أنه مفسد وبتالي ففساد بني اسرائيل الكبير  مقابل فساد بني فارس وايران المحدود يبدوا وكأنه لاشيئ وبتالي لكون إيران أقل ضرارا وأقل سوء ومن هذه الزاوية جاء هذا الوصف ,

لولا فساد بني اسرائيل في الارض لأصبح اليهود أفضل ناس على وجه الارض فالله تعالى فضلهم تفضيل على كثير من نضرائهم من البشر وأختارهم اخيارا ً  يقول تعالى :
(وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ )
(وَلَقَدْ نَجَّيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنَ الْعَذَابِ الْمُهِينِ ... وَلَقَدِ اخْتَرْنَاهُمْ عَلَى عِلْمٍ عَلَى الْعَالَمِينَ   )


والله لم يقل (عن علم) بل قال (عَلَى عِلْمٍ ) يعني ليس لعلمه بهم اختارهم ..بل لأنهم هم اهل علم يفوق العالمين..فهم شعب عبقري طموح جدا يفكر بطريقة تختلف عن الاخرين وفيه امكانيات القيادة والريادة فهم شعب متميز جدا  فوق العادة بامتياز, واكثر الانبياء كان منهم لأنهم شعب طموح وممكن ان ينتج الكثير ويصنع لك الاكثر بأمكانياته الخارقة..! على عكس العرب الذين لم يبعث لهم سوى نبي واحد لأنهم امة الاعراب أمه متكلسة جامده متواضعة في امكانياتها..!!!
 بني اسرائل هم الناس الوحيدون الذين قرنهم الله تعالى بكلمة (بني ) بني اسرائيل فهم عرق نظيف صافي فكل البشرية من ادم الى القيامة سماهم الله بني ادم وهولاء لوحدهم من دون الخلائق بني اسرائيل
ابراهيم عنده ولدان اسماعيل وهو أبو العرب ,,  وأسحاق وهو أبو اليهود (بني اسرائيل ) , والغريب أن الملائكة حين بشرت ابراهيم بأبنه إسماعل وصفته بأنه غلام (حليم )  
(فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ)
 (حليم ) فأصبح  العرب حليمين تستعمرهم أمة الثقلين  ويضعون بساطيلهم على رؤسهم ويكونون حليمين..!!! مطيعين وينفذون كل شيئ حتى كلام الطغاة والمستبدين..!!! حليمين ومحترمين ومؤدبين..!!!

اما اسحاق فعندما بشرت الملائكة ابيه ابراهيم به قال الله تعالى واصفا هذا الغلام بـ :
(إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ عَلِيمٍ)
عليم ...عليم يعني مخ .. يعني علم , تفكير , تألق .!!

بل حتى يعقوب ابن اسحاق قال الله تعالى عنه
(وانه لَذُو عِلْمٍ لِّمَا عَلَّمْنَاهُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ)

وحتى يوسف ابن يعقوب قال الله تعالى عنه:
(قَالَ اجْعَلْنِي عَلَى خَزَآئِنِ الأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ)

وهو اول من وضع قواعد الاقتصاد الدولي وقواعد الخروج من الازمات الاقتصادية
هم وليس غيرهم من بنى الاهرامات هم وليس غيرهم من بنى الجنائن المعلقة في بابل في السبي الاول حين سباهم آشور بني بال .. هم اصحاب كل المنتجات الحضارية التي تراها وتسمعها أنت اليوم السيارة والطيارة والانترنت وشبكة الاتصالات والاسلحة وكل هذا الابداع  الحضاري  الهائل والانتاج الانساني العظيم 

بني اسرائيل  آتاهم الله الكتاب والحكم والنبوة يقول تعالى :
(وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ)
وهذه الامكانية الكبيرة ممكن ان تكون في الخير وكذلك ممكن ان تفسد في الارض كلها فالله قال
(وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً )

صفة العلم مقترنة ببني اسرائيل 

لقد ذكرت صفة العلماء في كتاب الله مرتين الاولى في الاية 
( ِإنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاء إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ )
أما كلمة العلماء الثانية  ...... تخيل جائت مع من ؟؟؟
جائت لتصف بني اسرائيل !!
    ( أَوَلَمْ يَكُن لَّهُمْ آيَةً أَن يَعْلَمَهُ عُلَمَاء بَنِي إِسْرَائِيلَ)

وكأن الله تعالى جعلهم معيار للحق !!! بأعتبارهم أهل علم ومعرفة

بني اسرائيل قرنهم الله تعالى بصفة القوة حين رمز الله تعالى لها بكلمة (أُوْلِي الْأَيْدِي وَالْأَبْصَار) فهم أولي قوة وأولي دراية وأولي إدراك وبصيره
يقول تعالى  
    (وَاذْكُرْ عِبَادَنَا إبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ أُوْلِي الْأَيْدِي وَالْأَبْصَارِ)
ونلاحظ معا إن الله تعالى ذكر (اسحاق ) وهو ابو اليهود ولم يذكر اسم (اسماعيل ) وهو ابو العرب !!

وبتــالي ومن جديد هم قرة عيون الارض,  وقرة عيون الجنس البشري لولا فسادهم في الارض , اليهود أمه لا تعبد الاصنام على عكس العرب الذين يغرقون الان بعبادة الاصنام إبتداء من تقديس الاشخاص الى عبادة اصنام التطيف الضيقة وإنتهاء بأتخاذهم لهذا القرآن مهجورا ,
اليهود أفضل ناس على سطح الارض لولا فسادهم فقط 
( وَلَقَدْ آتَيْنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ الْكِتَابَ وَالْحُكْمَ وَالنُّبُوَّةَ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى الْعَالَمِينَ )

لولا صفة الافساد , ومع  كل هذا الافساد  في الارض , في كل الارض  فان الله تعالى يقول بنهاية الايه :
(عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً  )
مع كل هذا الافساد لكن الله تعالى ابقى الباب مفتوحا ً لهم بالرحمة لأنهم شعب يستحق التقدير !
إننا حين نمدح اليهود فلأن الله تعالى مدحهم ولكن هذا لايعني انه لم يذمهم في مواطن اخرى فهم شعب مثير للجدل فعلا ولكن حين نقارنهم بالعرب مثلا لا نجد للعرب مدحا ً ابدا بل لا نجد سوى الذم لهم !

 اليهود لن ينتهو تماما من على سطح الارض حين تزول دولتهم  بل سينتهون ككيان وكتجمع في فلسطين وسيرجع اليهودي الفرنسي الى فرنسا واليهودي الروسي الى روسيا وهكذا يعني سيعودون الى الشتات بعد أن تجمعو لفيفا في فلسطين , أصلا ً بني اسرائيل لاينبغي أن ينتهو من الارض , ففي اللحظة التي سينتهي بني اسرائيل كوجود من على سطح الارض ستتوقف الحضارة !! ويتوقف الفساد أيضا ً , هذا شعب عجيب جمع بين نقائض عجيبة !  

كلمة (عباد لنا ) لا تزّكي أحد ...!!!

مانريد قوله هو إن عبارة (عباد لنا ) تصور الطرف المنتصر من ناحية كونهم جهه تقابل اليهود المفسودون فقط فلكونكم يايهود مفسدون في الارض بعثنا عليكم عباد لنا ... من هذه الزاوية فقط تنفتح دلالات العبارة ثم إن كلمة عباد لا تزكي أحد لا تزكي ايران الشيعة ولا تزكي روسيا ولا تزكي بشار الاحمق !
الموضوع بالنهايه كله يندرج تحت عبارة عباد الله , فاليهود هم ايضا عباد الله وليس ايران ومن لف لفهم هم فقط عباد الله , بني اسرائيل عباد لله من وجهة نظرهم وايران عباد الله من وجه نظرهم .
لمن يعترض على توصيف ( عباد لنا)  كوصف للأيرانين  
سنسأل السؤال التالي :

هل الايرانين مسلمين ؟

اعتقد أن الاجابه ستكون بنعم .. طيب إذا كانو كذاك فما المانع أن يكون عباد لله من هذه الزاوية , يعني بالنهايه مثلهم مثل السعوديين أليسهم عباد لله مثلا ؟ هم كذلك إسما ً فهم ينتسبون للاسلام ولهذا الدين , بالنهايه الايرانيين والسعوديين هم مسلمين وعباد لله ولكن هل هم الاثنين معاً مؤمنين مثلا ً ؟ الجواب لأ ...!!!
وقالت الشيعة والسنة آمنا , قل لن تأمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم !
هم مسلمين ولكنهم غير مطمئنين تماما لحقائق القرآن هم ينتسبون للاسلام ولكن الطرفين الايرانيين والسعوديين جامح بأتجاه مغاير والطرفين مبتعدون عن وسطية القرأن العظيم , ولكن الطرفين كنتيجة منتمي لهذا الدين فالطرفين يقولون إن الله تعالى هو الاله سبحانه والطرفين يقولون إن القرآن هو كتب الله العظيم ومحمد هو النبي الرسول ص  , الطرفين يقولون هذا ولكن الطرفين غارق بمستنقعات التطيف الضيق وأصنام التقديس وكل طرف يجمح برجالاته ورواياته الى اقصى اليمين فالشيعة يجمحون الى  تقديس أهل البيت والعصمة والولاية ويجمحون نحو رواياتهم مل الكافي والاحتجاج وغيره ويجمحون نحو رجالاتهم من الائمة الاثنى عشر , والسّنه ايضا ً يجمحون الى رواياتهم كالبخاري ومسلم ويعتبرونها حق ليس فيها خطأ يعني مقدسة ويجمحون نحو عدالة الصحابة والطرفين مطمئنين لخرافة والناسخ والمنسوخ والعبيد وملك اليمين والخروج من النار وغيرها من الاماني التي ما انزل الله بها من سلطان , الذي نريد قوله إننا ممكن أن نسميهم مسلمين وعباد لله .
الايمان هو طمأنية وجدانية صادقة  لفكرة ما,,  بغض النظر عن ماهية العقيدة سواء أكانت خطأ أو صح , تنعكس تلك الطمأنينه الى خضوع  سلوكي يسمى إسلام ,  الايمان ممكن أن يكون إطمئنان للكفر بدليل :
(ذَلِكُم بِأَنَّهُ إِذَا دُعِيَ اللَّهُ وَحْدَهُ كَفَرْتُمْ وَإِن يُشْرَكْ بِهِ تُؤْمِنُوا  )
فهذا إيمان وإطمئنان وجداني عميق  لكفر وللشرك


الفاتحين لبيت المقدس قرآنيا ليسو عرب

الدليل على أن الذي يفتح بيت المقدس ليسو عربا هو
اولا: الايه التاليه :
(َإِن تَتَوَلَّوْا يَسْتَبْدِلْ قَوْماً غَيْرَكُمْ ثُمَّ لَا يَكُونُوا أَمْثَالَكُمْ ) ( [محمد : 38] )
يعني ياعرب إن تتولوا نستبدلكم بأقوام آخرين ليسو عرب  يكونون  رجال بقدر المسؤليه وليس أشباه الرجال , مؤمنين وليسوا أشد الناس كفراً ونفاقا ً مثلكم
ثانيا الاية العظيمة :
(قُل لِّلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِن تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللَّهُ أَجْراً حَسَناً وَإِن تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُم مِّن قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَاباً أَلِيماً) [الفتح : 16]
 وتعني إنكم ياعرب (كقومية ) ستدعون الى قوم آخرين ليسو عرب من صفاتهم إنهم إولي بأس شديد , بمعنى إن تتولوا ياعرب نستبدل قومية ثانية ليس عربية ولا يكونوا أمثالكم ,  يعني إن قومية هولاء الناس لا ينتمون الى العرب كقومية بل هم من قوم آخرين لا يتكلمون العربيه ولا تربطكم بهم روابط اللغة وحوامل العادات المشتركة ... تقاتلونهم أو يسلمون , وهذه المعركة حدثت تأريخيا حين قاتل العرب قومية أخرى وهم قومية الفرس , حيث كان القتال تأريخيا , والذي نريد تسليط الضوء عليه ساطعا وبكل قوة هو إن عبارة (قَوْمٍ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ )  وصفت أقوام ليسو عرب وأبرز صفاتهم إنهم أولي بأس شديد  , دلالات هذه العبارة (قَوْمٍ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ ) كانت تصف الفرس فأسلمو بتلك المرحلة التأريخية ,,
الان عبارة (أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ ) تكررت مرتين وعلى كامل مساحة النص القرآني :
المرة الاولى  بسورة الفتح :
(قُل لِّلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ ) [الفتح]
حيث جائت صفة لقومية غير العرب تميزت بكونهم أولي بأس شديد 
والمرة الثانية  بسورة الاسراء:
(فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ ) [الاسراء]
 لتصف إناس سيقضون على  إفساد بني اسرائيل الثاني كما أنهى أجدادهم افساد بني اسرائيل الاول , الان لو قاطعنا هذه العبارة (قَوْمٍ أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ )..[الفتح ]  المذكوره بسورة الفتح  مع عبارة (عِبَاداً لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ ) [الاسراء] المذكورة بسورة الاسراء سندرك بكل سهوله إن القوم الذين لم يكونوا عربا الذين ذكروا بسورة الفتح هم ذاتهم القوم الذين وصفهم الله بـ عباد لنا وهم ذاتهم الذين سيقضون على افساد بني اسرائيل الثاني في 2023 ,  فصفة (أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ ) هي وصفا لقومية ليست عربية ثم إن العرب أدنى من أن يكونوا أولي بأس شديد .. وهذا الوصف كبير على أقزام متخلفين كالعرب .. العرب ممكن نصفهم بـ  أولي الضعف الشديد , أولي النفاق والكفر الشديد كما وصفهم الله تعالى , أولي التطييف والتمذهب الشديد , أولي تقديس والتاصنيم الشديد ,,, مثل هكذا أوصاف ممكن أن تنطبق على العرب  نعم ولكن أولي بأس شديد هذه الصفة  بعيده على شواربهم !

هناك من يزعم أن العلاقات وطيده بين أميركا وإسرائيل من جهه وبين أيران ومن لف لفها كالعراق وسوريا من جهة اخرى , بل وحتى في حال حصول الحرب ستنتصر اميركا بما تمتلك من اسلحة فتّاكة وليست إيران المتخلفة البدائية , ثم قالوا لو كانت هناك عداء فعلي بين اميركا وايران لما أعطت اميركا بلد ثري جدا في نصف خيرات العالم كتالعراق وعلى طبق من ذهب  لدوله حقيرة كأيران ؟
جوابنا :
من قال إن اميركا أعطت العراق بكامل ثرواته لأيران ؟ أميركا واليهود غلطوا أكبر غلطة بتاريخ حياتهم حين أزاحوا صدام حسين من أمام إيران فقد كان سدا وردماً منيعا ً لها ولأطماعها ولنفوذها في المنطقة ولكن إنطبقت عليهم الايه العظيمة :



(يخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ ) ([الحشر : 2] )



 اليهود خربو بيوتهم بأيديهم حين أزاحوا  صدام حسين , بل قدّمو رقابهم للنحر مجانا ً , أغبى قرار كان قرار إزاحة صدام وأغبى رئيس للولايات المتحده الاميركية هو جورج بوش الابن لقد حمار بكل ما تحمل الكلمة من معان ولو أنه ترك صدام حسين لأستطاع تقزيم وتحجيم إيران فقد كان يعلم الايرانيين كيف يكونو تلاميذ صغار ويسمعون الكلام وبلا جدال , ولكن يبدوا إن إسرائيل توقعت إن عراق صدام حسين هو من سينهي فسادهم الثاني فأرادوا تغيير القدر بقتل صدام حسين خصوصا إن صدام ضرب 39 صاروخ على اسرائيل , ولكن إسرائيل واميركا  تفاجئوا بأن جهنم قد فتحت عليهم واكتشفوا بعد فوات الاوان إن إيران هي من ستفعل ذاك خصوصا بعد إن إنضم العراق الى إيران بشكل فعلي , هم يدركون إن من سينهي اسرائيل من تلك المناطق إيران وشيئ من العراق , العراق الايراني وليس العراق العربي , العراق لم يكن يحتاج كثيرا من الوقت لكي ينظم الى ايران لأنه ومن الاساس العراق فارسي الهوى فغالبية العراق هم من الشيعة وبتالي فالموضوع لم يكن يحتاج الى أكثر من دفعة صغيرة لكي يرجع العراق الى فارس إيران’ الموضوع تشكل بشكل أوتوماتيكي طبيعي , فجاء جورش بوش الغبي فأعطائهم تلك الدفعة فخربوا بيوتهم !  إزاحة صدام حسين أبرز إيران وبشكل فوري إيران وبانت قرونها الطويله القوية خصوصا بعد السلاح النووي , وسياستها الممنهجة على عكس العرب الحمقى الذين مازالوا يفكرون بتلك الطريقة الخشبية البدوية  البالية , إذن هنا رجعت الامور كسابقتها ففي نهاية فساد بني اسرائيل كانت ايران والعراق بلد واحد والان العراق وايران بلد واحد وبتالي فمثلما أنهى الفارسيون فساد اسرائيل الاول فستنهي ايران وذيولها في العراق إسرائيل بنفس الحيثيات كما دخلوه أول مرة :

(فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً )

بذات الحيثيات بذات الاليات وعلى ذات الاقوام فالذي سيفتح القدس هم أحفاد أولئك الاقوام الذين فتحوها أول مره ! والمهم ايضا إن ايران ومن لف لفها تنتمي الان  لحلف شرقي ليس سهلا ايضا بل قوي وهو روسيا والصين فالموضوع ليس ترسانة اميركا فقط بل هناك أقوام يمتلاكون السلاح النووي وفوق هذا أولي باس شديد وهم هولاء المتواجدين في إيران والعراق !
هي حرب عالمية قادمة ولكن تختلف عن الحربيين السابقتين الاولى والثانية بعدم إستخدام الارض والجغرافية كساحة حرب , هذه الحرب ستخـّـلـف  إنهيار اقتصادي بشكل حاد وفاضح لأميركا مع حلف الغرب , فالعالم سيتصارع وأميركا ستسقط لكن بلا يوجد جيوش  تدخل واشنطن مثلا ً .

ربنا يستر.. هذه الحرب الطاحنة القادمة لاتثير التفائل أبدا ً 

فرقد المعمار 

3 تعليقات:

في 18‏/7‏/2015 3:07 ص , Blogger Saudi Hero يقول...

كلام جميل جدا ولكن دعنا لانسبق الاحداث والله يعلم غيب السموات والارض وانا مؤمن ان هنالك معركه طااااااااحنه جدا جدا جدا.... كلنا بانتظار هذه المعركه اللتي ترجع عز وهيبة المسلمين بكل انحاء العالم وان شاء الله نكون من الشهداء في سبيلة

 
في 14‏/10‏/2015 2:50 ص , Blogger Unknown يقول...

صاحب الموقه ممكن اذا بتشوف تعليقي تعمل رد لانو بدي احكي معك ! لو سمحت 😊

 
في 14‏/10‏/2015 2:51 ص , Blogger baseel abu assa يقول...

الموقعع **

 

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية